الرئيسية / الآفات الحشرية والأكاروسية / مواد طبيعية طاردة للحشرات

مواد طبيعية طاردة للحشرات

 لا تحب الحشرات النباتات ذات الرائحة أو الطعم القوي.  مركب الكابسيسين الذي يعطي مسحوق الفلفل الحار (الشطة) نكهته الحارة مقيت وغير مستساغ للحشرات.  يمكن أن يؤدي رش النباتات أو التربة المحيطة بالنباتات برذاذ مسحوق الفلفل الحار إلى منع الحشرات من التذوق ومهاجمة النبات. نظرًا لأن مسحوق الفلفل الحار يمكن أن يكون ضارا للجلد للبشر ، يوصى بارتداء القفازات أثناء العمل بالرش.  يجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع الرذاذ من الدخول إلى العين أو الجلد المكشوف أيضًا ، خاصة أثناء الطقس العاصف.

 الفلفل الحار ( الشطة)

 للحصول على رذاذ الفلفل الحار ، أضف 1½2 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار إلى 1 لتر من الماء.  أضف قطرتين من صابون تنظيف الأطباق لمساعدة الرزاز على الالتصاق بالأسطح.  مثل جلد الإنسان ، يمكن أن تتهيج بعض النباتات أو تحترق بواسطة رذاذ مسحوق الفلفل الحار ، لذلك قم دائمًا برش ورقة أو ورقتين كاختبار.  اترك الرذاذ على أوراق الاختبار لعدة أيام لمشاهدة رد الفعل.  إذا كانت الأوراق التي تم رشها ذابلة أو صفراء أو تبدو محترقة ، فلا ترش النبات برذاذ الفلفل الحار.  يمكن رشه على التربة حول النباتات الحساسة ولا يزال فعالاً ضد العديد من الحشرات وآفات الحدائق.

 الثوم

 لزيادة فعالية رذاذ مسحوق الفلفل الحار ، يمكن إضافة الثوم.  يقطع رأس ثوم كامل ويضاف إلى ربع جالون من الماء الساخن ، ويترك منقوعًا لمدة 24 ساعة.  صفي الخليط من خلال القماش القطني لإزالة لب الثوم.  أضف 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار وقطرتين من صابون الأطباق السائل.  يمكن للثوم أن يصد الحشرات النافعة مثل ابو العيد وكذلك الآفات ، لذلك لا ينبغي استخدام هذا الرذاذ بالقرب من المناطق التي تعيش فيها الحشرات النافعة.

 البصل

 يمكن أن تؤدي إضافة البصل أيضًا إلى تقوية رذاذ مسحوق الفلفل الحار.  نفرم بصلة صغيرة أو نهرسها وتنقع في الماء لمدة ساعة.  صفي السائل من خلال القماش القطني لإزالة لب البصل.  أضف 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الحار ونصف ملعقة صغيرة من صابون الأطباق السائل.  بالنسبة للآفات الدائمة أو الإصابة الشديدة ، يمكن إضافة كل من الثوم والبصل إلى رذاذ مسحوق الفلفل الحار.

عن Mohamed El Meleigi

Professor of Plant Pathology and Microbiology Worked at University Alexandria Egypt, North Dakota State University, University of Kentucky, Kansas State University, king Saud University, Qassim University

اقرأ ايضاً

حرب مع القواقع والحلزونات

ا. د. محمد المليجي : لم اتصور ان شتلات الخيار والكوسة التى اشتريناها وزرعناها وسمدنها …

Leave a Reply