الرئيسية / أخبار زراعية / استخدام الخميرة في التسميد والوقاية من الامراض

استخدام الخميرة في التسميد والوقاية من الامراض

هكذا يستخدمون الخميرة في الحدائق بالولايات المتحدة الامريكية للتسميد وللوقاية من بعض الامراض. هذه ترجمة حرفية بتصرف محدود انشرها لكم من نشرة ارشادية حديثة لاستخدام الخميرة في الحدائق في الخارج.

غالبية المنازل تمتلك حدائق صغيرة يزرعون فيها احتياجاتهم من الخضر والفاكهة، ولذلك تهتم الدولة بتقديم الخدمة الإرشادية للعناية بالنباتات في هذه الحدائق دون احداث تلوث بيئي بالمبيدات ودون ان تعرض السكان والاطفال الى التسمم من هذه المبيدات في الحدائق المنزلية. ولذلك تستخدم الخميرة العادية بكثافة في هذه الحدائق وبطريقة غاية فى البساطة في التسميد وللوقاية من اهم الامراض النباتية.

نص المقال
لقد رافقت الخميرة البشر منذ آلاف السنين واستخدمت في البداية لصنع مشروبات مغذية ، لأنها مليئة بالفيتامينات B و C و D والببتيدات والأحماض الأمينية والعناصر الدقيقة مثل السيليكا والكروم ثلاثي التكافؤ والفوسفور والسيلينيوم والحديد. خميرة الطهي ، Saccharomyces cerevisiae ، تنتمي إلى مملكة الفطريات ، جنبًا إلى جنب مع الفطر والعفن. غالبًا ما توجد على قشر الفاكهة ، وتظهر كطبقة بيضاء على العنب الداكن أو البرقوق الداكن.

في ثقافتنا ، تُعرف الخميرة في الغالب لصانعي الخبز والفطائر ، وصانعي البيرة والنبيذ ، وأولئك الذين ينتجون الكحوليات. تسهل الخميرة التخمير الذي يحول الكربوهيدرات إلى كحول وثاني أكسيد الكربون – يُرى في إنتاج الكحول المستهلك على شكل فقاعات أو في الخبز الذي يُنظر إليه على أنه ثقوب صغيرة في العجين الموسع.

هناك عدة انواع من الخميرة: بعضها مناسب للخبز والبعض الآخر أفضل لتخمير الكحوليات. يمكن أن تعمل الخميرة أيضًا كدواء وكمكون لمستحضرات التجميل الطبيعية.

يمكن أيضًا أن تكون الخميرة التى استخدمناها منذ آلاف السنين مفيدة في حديقتنا كسماد – إما مخمر أو غير مخمر. إلى جانب اكتساب العناصر الغذائية ، تستفيد النباتات من خلايا الخميرة التي تستعمر الجذور والتي توفر الحماية من الكائنات الحية الضارة.

سماد قائم على الخميرة

هناك عدة طرق لتحضير سماد قائم على الخميرة. يدعو البعض إلى إضافة الدقيق أو الخبز القديم إلى الخميرة أثناء التخمير. ويوصي آخرون بإضافة الرماد وتغطية التربة بقشر البيض المكسور لتحل محل الكالسيوم والبوتاسيوم في التربة المخصبة.

السماد المخمر
يتم تحضير السماد المخمر في وعاء سعته حوالي 3 جالونات.

ابدأ ب١٥ جرام من الخميرة الجافة و 1 كوب من السكر واخلطهما جيدا ، ثم ضع المخلوط كوبين من الماء الدافئ. بعد ساعة أو ساعتين ، قم بتخفيف الخليط باستخدام ٨ لتر من الماء الدافئ.

لا يلزم أن يكون الماء المستخدم من الصنبور. يمكن أن تكون مياه الأمطار ، أو المياه المستخدمة سابقًا لسلق الخضار في المطبخ – وهي طريقة أخرى رائعة لإعادة التدوير.

يجب أن يظل مزيج الخميرة والسكر والماء في درجة حرارة الغرفة لمدة أسبوع حتى يتخمر. يجب بعد ذلك تخفيف الخليط بمعدل 1 كوب من المزيج إلى ١٠ لتر من الماء.

السماد غير المخمر
السماد غير المخمر أسهل في صنعه. امزج ٤٠ جرام من الخميرة الجافة مع ١٠ لتر من الماء الفاتر. بعد ساعة يصبح المنتج جاهزًا للاستخدام.

متى تستخدم الخميرة الأسمدة؟

يمكن استخدام السماد الذي يحتوي

عن Mohamed El Meleigi

Professor of Plant Pathology and Microbiology Worked at University Alexandria Egypt, North Dakota State University, University of Kentucky, Kansas State University, king Saud University, Qassim University

اقرأ ايضاً

دورة تدريبية عن تشخيص أمراض النخيل

سيتم تقديم دورة تدريبية عن تشخيص أمراض نخيل التمر قريبا في مصر. برنامج الدورة ثلاث …

Leave a Reply