الرئيسية / أخبار زراعية / New Jersey Gardening / فطريات جميلة ولكنها مفترسة

فطريات جميلة ولكنها مفترسة

بالأمس كنت في متجر شهير في كل امريكا يسمي سوق الفلاحين Farmers Market وشاهدت هذا النوع من المشروم للبيع وكان مع جمال منظره غاية في الرقة في ملمسه وقوامه وكأنك تتعامل مع طفل وليد كل شيء فيه غض وهش. كيف للإنسان ان يأكله ؟

إكتفيت بتصويره وتركته لحاله.

هو المشروم المحاري Oyster Mushrooms

Pleurotus ostreatus, the pearl oyster mushroom or tree oyster mushroom, is a common edible mushroom. It was first cultivated in Germany as a subsistence measure during World War I[2] and is now grown commercially around the world for food. It is related to the similarly cultivated king oyster mushroom. Oyster mushrooms can also be used industrially for mycoremediation purposes.

يزرع تجاريا في مزارع المشروم ويعتبر من الذ انواع المشروم ولها وصفات مختلفة في الطبخ وقد طوره الالمان في الحرب العالمية الثانية كمصدر للغذاء.

وينموا في الطبيعة كفطر ممرض للأشجار الضخمة في الغابات ولكنه في الحقيقة غير ممرض بل ينموا فقط على الانسجة الميته في الاشجار المسنة اي انه مترمم ولكن هناك حقيقة اخري عنه رغم رقته وجماله فهو من الفطريات المفترسة آكلة اللحوم القليلين في هذا العالم carnivorous حيث تلتهم هيفاته الديدان النيماتودية Nematodes.

Mohamed El Meleigi

عن Mohamed El Meleigi

Professor of Plant Pathology and Microbiology Worked in University Alexandria Egypt, North Dakota State University, University of Kentucky, Kansas State University, king Saud University, Qassim University

اقرأ ايضاً

Mint leaf

نزهة على سطح ورقة نعناع

عندما تزعجك الاخبار حولك انصحك بأن تفعل كما أفعل انا كثيرا وهو أن ترحل من …

Leave a Reply