الرئيسية / أخبار زراعية / مخدة من قطن مصري Egyptian Cottom Pillow

مخدة من قطن مصري Egyptian Cottom Pillow

مخدة من قطن مصري

ا. د. محمد المليجي
تبنت بنت اخي مشروع بسيط فى امريكا وهو توزيع منتج مصري نادر عبارة عن مخدة مصنوعة من القطن المصري المزروع عضويا أي بلا كيماويات او مبيدات وهذه المنتجات العضوية من الملابس وأدوات البيت مطلوبه جدا فى البيوت التى لديها أبناء لديهم حساسية من بعض المواد الكيماوية فلا يستطيعون النوم احيانا ويصابون بالكثير مِم الطفح الجلدي بسبب الملوثات الكيماوية الموجودة فى الملابس والفروشات.
ورغم اني لا اشكوا من الحساسية والحمد لله الا اني قررت ان اجرب مخدات اسماء حبا فى التقرب من القطن المصري الذي تربيت فى احضانه منذ مولدي وهجرته مع الكبر ومع عدم توفر منتجاته الجيدة فى الاسواق.
فى اول ليلة نمت فيها على المخدة كأنى نمت على بساط الريح حيث انتقلت فى لمح البصر الى أرضنا فى البلد ورأيت خولى الدودة وهو يقود الصبية والفتيات فى حقل القطن الأخضر الجميل يقلبون شجر القطن يميناً ويسارا ويغنون غناء كالبكاء من أثر التعب والإجهاد من الحر ” ما طري يا قياله.. ما طري ع الشغالة ” كانت من بين البنات وداد وأخوها رمضان الذين كتبت عنهم فى مجموعتي القصصية ” نوران” شعرت برؤيتي للأطفال والصغار يكدون ويتعبون من اجل لقمة العيش ومن اجل خمسة قروش فى اليوم أنهم مظلومون وشعرت بالأسي لعيش الفقراء الصعب منذ نشأتهم.
أقلقني هذا الحلم فنهضت من منامي وقلبت المخدة على الوجه الآخر لعلى انعم بالراحة ولكن لم تمر برهة حتى وجدت المخدة تطير بي بقطنها المصري مرة اخري الى قريتي ولكن ليس لحقل القطن وعذاب الأطفال فى نقاوة اللطع ولكن لباحة كبيرة امام بيتنا القديم وقد فرشت الارض بالحصير وفِي وسطها جبل من القطن الابيض يجلس على أطرافه عشرات السيدات والبنات الناضجات كثمار الرمان التى تكاد تنشق تفاصيلهم الجسدية من اثر النضج والحلاوة والكل يفرز القطن ويخرج الأوراق الجافة من جواهر القطن البيضاء الناصعة ويأتي الشباب لحمله ليوضع فى الاكياس حيث يتباري الفلاحين فى كبس الاكياس الجديدة ومن يحقق اكبر وزن بالكيس دون ان يمزقه له جائزة من والدي وهي نص أوقية دخان فرط.
رأيت الأطفال البؤساء فى جمع اللطع بالامس فرحين مبتهجين بحصاد القطن اليوم وهم يلعبون ويقفزون على الأكياس لأن من القطن سيلبسون الجديد وسيتزوج البنات والشباب ومن القطن سيسددون ديونهم للبقال والجزار وماكينة الطحين.
كان الوجه الثاني لمخدة اسماء اكثر اشراقا ولذلك عندما لا ترتاح من مخدتك من فضلك اقلبها على الوجه الآخر فقد تسعدك بها وعندما تضايقك زوجتك او يضايقك صديق لك فى امر ما .. من فضلك ابحث عن الجانب المبهج منهما قبل ان تقرر الفراق.
أما عن تفسير رؤية القطن في المنام فهي:
تفسير حلم رؤيا القطن للنابلسي : هو في المنام مال دون الصوف، وندف القطن تمحيص الذنوب، ونبتة القطن رجل متواضع.

وابن شاهين فسر حلم رؤيا القطن وقال : يؤول على تسعة أوجه ستر ومنفعة ومال وكسوة ووقار وهيبة ودين وخير وأمر محمود.ومن رأى أنه يجمع القطن فإنه يحصل مالاً حلالاً، وإن إدخره في متاع فإنه يدخر لعياله.ومن رأى أنه يحشو قطناً في وسادة أو ما أشبه ذلك فإنه ينكح امرأة.ومن رأى أنه يندف القطن فإنه يخاصم إنساناً ويتكلم بما لا يليق به، وإن رأته إمرأة فإنه يدل على رجل ذي منفعة وكسب من فعل.

عن admin

اقرأ ايضاً

***آفات النخيل الحشرية ومكافحتها Date palm Insect pests and Control

آفات النخيل الحشرية وطرق مكافحتها  تتعرض النخلة لمهاجمة عدد كبير من الآفات الحشرية في كل …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*