الرئيسية / مجرد رأي / المطبلاتية

المطبلاتية

المطبلاتيه
ا. د. محمد المليجي
من أهم المشاكل الصحية التى تقابلني عندما ازور مصر هو ارتفاع ضغطي بدرجة يصعب التحكم فيها أحيانا ولا ينخفض ضغطي إلا عند بوابة المغادرة من المطار لأي جهة كانت. ورغم ذلك أحب بلدي ولا يمكن أن استغني عنها وأدمن سماع أخبارها لدرجة أني اشتريت جهاز قد الكف ينقل كل محطات العالم من السنغال والصين حتى الأرجنتين وطبعا الهدف منه أني أتابع أخبار بلدنا ولرفع ضغطي عند الحاجة .
بالأمس شاهدت برنامج اسمه القاهرة هذا المساء وكان مستضيفا لعضوين من مجلس الشعب ومحامي سميك وأصلع و استاذ قانون دستوري وكان موضوع الحلقة هو اشاعة عن نية مجلس الشعب تغيير الدستور الحالى.
دون ذكر أسماء فالمدعوين منقسمين الى فريقين متضادين أحدهما جاء يطبل ويهتف لسقوط الدستور أو تغيير بعض مواده والفريق الآخر يرفض بشدة ويقول ان الدستور الحالى افضل دساتير مصر وأنه لا يلزم تغييره ويمكن تعديل بعض المواد التى تسمح للجيش بمحاكمة المدنيين عسكريا عند الحاجة.
المحامي الغليظ يطالب بنسف الدستور بالمرة الغليظ وبشطب الدستور الحالي والعودة الى دستور 71 لأن الدستور الحالي ليس بدستور وعندما سألته مقدمة البرنامج اتضح انه لم يقرأه ويقول أيضا أن مصر تتعرض الى مؤامرة كبري وأن هذه المؤامرة بدأت بالزيطة والزمبليطة التي سميت بثورة 25 يناير؟.
أما عضو مجلس الشعب الذى اعتقد أنه شخص غير طبيعي من طريقة كلامه ونظراته خاصة أن موبايله خطفه شاب راكب موتوسيكل قبل نصف ساعة من حضوره البرنامج وشكل لونه مخطوف ومش عارف يضحك أو يبكي ( وياريت كان الشاب خطفه مع تليفونه وريحنا منه) ولكنه أيضا يؤكد أن مصر تتعرض الى مؤامرة كبري … كبري جدا جدا.
هذا الفريق جاء للبرنامج ليقول أن غالبية مجلس الشعب يؤيد تغيير الدستور ومع سير الحوار وضحت الرؤيه فالسيد عضو مجلس الشعب ورفيقه المحامي يطالبان بتغيير الدستور لزيادة سلطات الرئيس وإعادة السلطات التى نزعت منه وطبعا تعديل فترة الرئاسة وظل يهلل ويقول ان الدستور الحالي مثالى ولكنه ينفع لبلد مثل فرنسا وليس لبلد تتعرض الى مؤامرة عظيمة مثل مصر؟ ويقول ..تصوروا أن الدستور وضع 6% من دخل الدولة للتعليم العالي والبحوث ؟
لا أعرف كيف وصلت هذه الشخصيات الى مجلس الشعب وكيف يصل المنافقين الى مناصب يتحكمون فيها فى مصائر بلد كهذا الذى يريد تخفيض ميزانية التعليم فى وطن نصف سكانه أميين.
كان الطرف الآخر المعارض لتغيير الدستور يقول رأيه بحجج قانونية وموضوعية ومن الواضح أنهم على مستوي القضية ولكنهم متحرجون من المجابهة بصوت عالى كالآخرين الذين يصيحون وينظرون للشاشة وكأنهم متأكدون أن السيسي يتابع البرنامج.
وأقول لهؤلاء أنكم نموذج للمطبلاتية والمنافقين الذين قاست منهم مصر وأنتهي زمانهم ويا ريت أهل دائرة هذا العضو يعرفوا انه لا يعمل إلا لصالحة وليس لصالح الشعب. وياريت أن الرئيس السيسي يعرف أيضا أن هؤلاء يضرون به ولا ينفعوه بهذا النفاق وأن تغيير الدستور أو بعض بنوده ليس متطلبا ملحا الآن لمصر ويجب أن نستمر عليه ونتقبل أخطائه الى حين خاصة أن اربعون مليون صوتوا له.
أما عملية التوسع فى ادخال الجيش فى القضاء المدني فهذا مخالف لكل الشرائع القضائية وأن ما يحدث حاليا فى مصر مجرد استثناء ولفترة محددة ولظروف محددة تنتهي بانتهاء هذه الظروف ولا يجب أن نوسع من سلطات القضاء العسكري على المدنيين مهما كانت جرائمهم ويترك ذلك للقضاء المدني كما يفعل كل العالم.
الذين يتكلمون عن بطأ المحاكمات فلينظروا الى أمريكا أكبر بلاد العالم التى مازالت تحاكم المتهمين فى الحادي عشر من سبتمر عام 2001 المهم أن يتحقق العدل فى الحكم حتى ولو طال أمده. أما عن تغيير فترة الرئاسة وزيادة سلطات الرئيس لتحل مشاكل البلد فهذا هراء وجهل ورغبة فى عودة حكم الفرد لا يطالب بها الا العبيد العاجزين عن تسيير أمورهم فمصر دولة من المفروض ان تسير بنظام وقوانين تحكم الشعب وتحكم الرئيس والوزراء ولا تكون مقدرات الوطن فى يد رجل واحد مهما كانت قدراته.
لا أعتقد ان الرئيس السيسى يطالب بمد فترة رئاسته ولا حتى التقدم لفترة ثانية اذا ما حقق أهدافه وغير فى اقتصاد البلد فى فترته الحالية كما وعد الشعب.
لذلك أقول لفريق النفاق هذا منك لله فأنتم لا تخدمون الوطن ولا تخدمون الرئيس بمحاولة تغيير الدستور وتزيدون الطين بله خاصة أن البلد مش ناقصة قلاقل ومنكم لله أيضا لأنكم رفعتم ضغطي عبر الأثير.
Like
Show more reactions
CommentShare

عن admin

اقرأ ايضاً

المكافحة الحيوية لأمراض الجذور بواسطة باسيللس

بحث علمي جديد عن اختيار واختبار سلالات من البكتيريا من جنس باسيللس لمكافحة أمراض الفيوزاريوم …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*