البياض الدقيقي فى الورد Roses Powdery Mildew

البياض الدقيقي في الورد Roses Powdery Mildew
يصاب الورد بمرض البياض الدقيقي بشدة عندما تتوفر ظروف الإصابة المناسبة مثل درجة الحرارة والرطوبة والصنف القابل للإصابة وينتشر المرض بشدة علي الأوراق والبراعم فيمنع تفتحها
البياض الدقيق مرض خطير يصيب العديد من المحاصيل الزراعية وتسببه مجموعة من الفطريات التابعة للفطريات الأسكية(الذقية) Class: Ascomycetes التي تتميز بتخصصها الضيق وكونها طفيليات حتمية (اجبارية) وتسبب أعراض شبه متماثلة على عوائلها المختلفة رغم اختلاف المسبب المرضي ومنها اجناس عديدة مثل  .Erysiphe spp  ويجب اتخاذ الحيطة لمنع انتشار المرض باستخدام اصناف مقاومة وخفض نسبة الرطوبة وتهوية البيوت المحمية والتقليم الجيد للورد واستخدام الكبريت والمبيدات الفطرية المناسبة  مبكرا

عن admin

اقرأ ايضاً

أمراض نباتات حديقة منزلية في انجلترا

أمراض نباتات حديقة منزلية في انجلترا يقول المثل ” يموت الزمار وصوابعة بتلعب” وهذا ما …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*

15 + eleven =