الرئيسية / مجرد رأي / ميتا Meta وخراب ديار

ميتا Meta وخراب ديار

ا. د. محمد المليجي ربما يكون هذا آخر مقال لي على الفيس بوك او ما يسمي حديثا بالميتا Meta لأنه قد يحظر صفحتي تماما بسبب ما سأقوله ولذلك نشرت المقالة على موقعي بعيدا عنه وعن سلطته. ومن الآن وصاعدا بإذن الله سأنظر كل مقالاتي على موقعي الخاص www.meleigi.com وبصورة يوميا بعيدا عن سلطة الميتا المتوحشة. 

اعلن الميتا الجديد حرب قادمة على الاخلاق والمعتقدات الدينية لشعوب الأرض وقرر نشر الفساد في ارجاء العالم وبكل وقاحة وتحدي لمعتقدات الآخرين. 

بدأ الميتا حملته الجديدة للترويج لنشاطه المنتظر بفيديو يظهر فتاتين تجلسان على الكرة الأرضية ثم يبين كيف التقيتا من اطراف العالم وقبلتا بعضهن بحرارة وكأنهن عشيرتين. 

الميتا الجديد يطرح للجمهور نظارة يبدأ سعرها من ٣٠٠ دولار عندما ترتديها تعيش في عالم آخر من خلال النت وتستطيع ان تلتقي من خلال النت بأي صديق او صديقة حول العالم وتتبادلا الحديث بل وتخلعا ملابسكم وتمارسون ما تريدون بشعور اقرب للواقع مما تتصور. هذا بالضبط ما يبشر به نظام الميتا الجديد. 

الميتا يقدم نوع جديد من المخدرات والوهم الذي سيخرب بيوت الناس في مجتمعات لازالت تحتفظ ببعض القيم العقائدية حول العالم. سيكون من السهل على ابنك او ابنتك المراهقين السباحة في عالم خطير مع الميتا ونظارته الشيطانية. لن تكون النظارة وسيلة للطواف حول الكعبة للمسلم او زيارة القدس والفاتيكان للمسيحيين ولكنها ستصبح وسيلة لتطبيع الشذوذ حول العالم. 

يعتبر الميتا بقيمه الخاصة ان الحديث عن الانحراف الاخلاقي كما نراه في معتقدنا الإسلامي تخلف ومحظور ومن يتكلم فيه تحظر صفحته لأن هذا في نظره شيء طبيعي وحرية للبشر. ونقول للميتا الجديد اننا أيضا احرار فيما نعتقد وفيما نؤمن به ولنا الحق في التعبير عن شعورنا وعن الطريقة التى نربي بها ابنائنا وبناتنا. 

لذلك لا بد ان نحارب هذه الهجمة الأخلاقية على بيوتنا وعلى عقيدتنا بكل السبل والا فقدنا حريتنا وفقدنا اولادنا وبناتنا وربما زوجاتنا وازواجنا. لا بد ان نمنع بكل السبل دخول هذه النظارات بيوتنا فما هي الا نوع من المخدرات والتقنيات الافتراضية التى لا تقدم الا المتعة الزائفة والمحرمة للشباب الذي يلهث خلف كل جديد يأتي من الغرب أو الشرق. 

ربما تكون مقاطعة الميتا بالمرة هي الحل الامثل والبتر لأخطاره القادمة ولكن للننتظر قليلا قبل اتخاذ هذا القرار اذا لم يتخذه هو نحونا. 

عموما ارجوا زيارة موقعي الخاص يوميا للإطلاع على كل جديد ثقافيا وعلميا وفنيا واخباريا لاني اعتقد ان الميتا لن يسعد بمقالي هذا فهو قد لا يتحمل الرأي الآخر على صفحاته. ابحث عن باب “مجرد رأي”

Mohamed-Elmeleigi#

عن Mohamed El Meleigi

Professor of Plant Pathology and Microbiology Worked in University Alexandria Egypt, North Dakota State University, University of Kentucky, Kansas State University, king Saud University, Qassim University

اقرأ ايضاً

حشائش البحر

حشائش البحر Seagrass

تأملات في خلق الله -٨: حشائش البحر Seagrassا. د. محمد المليجي: حشائش البحر Seagrass نباتات …

Leave a Reply