الرئيسية / الأدب / Monkey, Monkey trainer and the Mayer

Monkey, Monkey trainer and the Mayer

قصة قصيرة ***
محمد المليجي ****

نزل قرداتي لأحد البلاد بقرده ليتسول وازعج العمدة بلمة الناس حوله في حلقة اقامها في الفسحة التى امام بيت العمدة.

لا العمدة ولا البلد كانت تعرف القرد والقراديتية الذين انقرضوا من مدة، قبض العمدة علي القرداتي وقرده وحبسهما في الدوار تمهيدا لترحيلهما للمركز بتهمة الإزعاج والإضرار بالسلم العام والتسول.

أطلق القرداتي وهو في الدوار سراح قرده ليقفز فوق السور وليلف ويدور في شوارع القرية والعيال تجري خلفه حتى عاد بجمهور كبير يجري خلفه الى دوار العمدة.

وقف القراداتي خلف باب الدوار يضرب على الدف والقرد يرقص خارج الدوار وحوله نصف عيال ونسوان البلد مبسوطة وبتضحك من قلبها على حركات القرد الذي يقلدهم فى عجين الفلاحة ونوم العازب والنَّاس تضع نقود في طاقية القرداتي التى يدور بها القرد على المتفرجين.

شاهد العمدة المنظر اتجنن وبدل ما يطرد القرد والقرداتي ويرحلهم من البلد للمركز فتح باب الدوار وقال للقرداتي خليك هنا على طول بس المكسب بالنص.

شوية شوية ويوم ورا يوم بقى القرد والقرداتي أهم من العمدة وأغني منه في البلد وأصبح القرد الذي بني مجده وثروته من تقليد البشر يقلده البشر ويتمنون ان يصبحوا قرود وقراديتيه أغنياء مثلهم.

هذا ما حدث في قرية اسمها مصر وعليك أن تتعرف على القرد والقرداتي والعمدة وهم كثر.

عن Mohamed El Meleigi

Professor of Plant Pathology and Microbiology Worked in University Alexandria Egypt, North Dakota State University, University of Kentucky, Kansas State University, king Saud University, Qassim University

اقرأ ايضاً

البلاستيدة الخضراء

Photosynthesis

تأمل في خلق الله –٢٤ :سر الحياة على الأرض : البناء الضوئي Photosynthesis ا. د. …

Leave a Reply